Close

افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال

ما هو افضل علاج لسرعة القذف ؟

أسئلة متعددة يطرحها عدد كبير من الرجال ممن يعانون من سرعة القذف من بينها هل هناك علاج فعال ؟ وما هو افضل علاج لسرعة القذف؟ لما لهذه الحالة من تأثير سلبي على الحالة النفسية للزوجين الرجل والمرأة ولذلك يجب ان نتعرف اولا على كيفية حدوث عملية القذف عند الرجال :

عندما يبدأ الرجل فى اقامة علاقة جنسية مع المرأة يقوم الجهاز العصبي المركزي بارسال اشارات الى المخ وفور وصول الرجل الى المستوى المطلوب من الاثارة الجنسية يقوم الجهاز العصبي بإرسال إشارات من المخ إلى الأعضاء التناسلية للرجل وخروج السائل المنوى فى العضو الذكرى في ما يطلق عليه القذف .

ما المقصود بسرعة القذف ؟

تعتبر سرعة القذف أحد أكثر الأمراض الجنسية شيوعا بين الرجال وهو عبارة عن خروج السائل المنوى أسرع مما يجب في بداية العلاقة الجنسية بما لا يسمح لاى من الطرفين الاستمتاع بهذه العلاقة .

أسباب سرعة القذف :

تعتبر حالة سرعة القذف من الحالات التى فشل العلماء فى تحديد أسبابها بشكل واضح ومحدد غير انهم توصلوا الى إن الرجال الأكثر عرضة للإصابة بسرعة القذف هم الذين يعانون من نقص مركب السيروتونين الى جانب بعض الاسباب الاخرى مثل :

العامل النفسي:

يعتبر العامل النفسي من العوامل المؤثرة في حالات سرعة القذف، حيث تؤثر حالات الضغط العصبي والاكتئاب على الحالة الجنسية للرجل كما يؤدي القلق من ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على انتصاب العضو الذكرى للوقت المطلوب خلال العلاقة الجنسية الى الإصابة بسرعة القذف .

التقدم في السن :

مع تقدم الرجل فى السن تضعف لديه القدرة على انتصاب العضو الذكري بما يزيد من فرص حدوث سرعة القذف.

الإصابة ببعض الأمراض المزمنة :

الإصابة بأمراض القلب والأمراض ذات الصلة بالأوعية الدموية والتى تؤثر بشكل كبير على تدفق الدم إلى العضو الذكرى وبالتالى يفقد القدرة على الانتصاب مما يتسبب في سرعة القذف .

عوامل بيولوجية:

مثل الاضطرابات الهرمونية أو اضطرابات الغدة الدرقية او حدوث خلل في الجهاز العصبي
وكذلك اضطرابات البروستاتا .

الآثار الجانبية لبعض الأدوية:

لبعض العلاجات تأثير كبير على قدرات الرجل الجنسية من بينها ما يتسبب في سرعة القذف .

طرق علاج سرعة القذف عند الرجال

نظرا لاختلاف الأسباب التى قد تؤدى الى اصابة الرجل بسرعة القذف وتعددها ايضا تنوعت واختلفت طرق العلاج ولكن المهم أن يتم اختيار الطريقة الأنسب للحالة والتي تعد افضل علاج لسرعة القذف.

العلاج النفسي:

يعتقد الأطباء أن العامل النفسي هو العامل الأساسي فى حالات سرعة القذف لذلك يعتبر العلاج النفسي أحد أهم مراحل علاج سرعة القذف عند الرجال عن طريق معالجة حالات القلق والتوتر التي تصيب الرجل وتنعكس على حياته الجنسية كما يساعد العلاج النفسي فى زيادة الثقة فى النفس والتغلب على آثار الإحساس بالفشل التى يشعر بها الرجل فى كل مرة لا يستطيع إسعاد شريكته .

العلاج بالعقاقير :

بعض الحالات تحتاج إلى العقاقير التى تعمل على عدم الوصول الى النشوة الجنسية بسرعة وبذلك يتم تأخير عملية القذف كما ان بعض العقاقير المضادة للاكتئاب تساعد فى حل أزمة سرعة القذف .

المراهم الموضعية :

مراهم التخدير الموضعية تقوم بتخدير العضو الذكرى وفقدان الإحساس به مما يؤدي إلى تأخر الوصول إلى مرحلة القذف و لكن لهذه الطريقة فى العلاج اثار جانبية سلبية على الاحساس بالاستمتاع بالعلاقة .

العلاج الجنسي:

هو طريقة لممارسة الجنس من خلال عدة مراحل المرحلة الأولى تبدأ الإثارة السمعية تليها الإثارة الجسدية ليصل بعدها فى النهاية للاستمتاع ويرى الأطباء أن المرور بهذه المراحل يخفف من حالة التوتر والقلق عند الرجل بما ينعكس عليه ويقلل من سرعة القذف .

تمارين قاع الحوض

ممارسة الرجل لبعض التمارين الرياضية التى تساعد فى تقوية عضلات قاع الحوض قد تساعد فى علاج سرعة القذف عند الرجال.

تعتبر العلاقة الجنسية السليمة والصحية من أهم العوامل التى تساعد على استقرار الحياة الزوجية وكذلك الحياة العملية والاجتماعية لذلك عندما يشعر الرجل بأي خلل فى علاقته بشريكته أو يكتشف أنه يعانى من سرعة القذف والذي يعتبر الحالة الأكثر انتشارا بين الرجال فعليه ان يختار طبيب له خبرة في هذه الحالات يستطيع ان يصف افضل علاج لسرعة القذف ولذلك ننصح بالدكتور أحمد فاروق استشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم والذى يعد افضل دكتور امراض ذكورة فى مصر الجديدة.

المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.