Close

تركيب دعامة العضو الذكرى

متى نحتاج لعملية تركيب دعامة العضو الذكرى ؟

غالبا ما يكون تركيب دعامة العضو الذكرى هو الحل الأخير الذي يلجأ إليه الطبيب في حالات ضعف الانتصاب بعد أن يكون قد استنفذ كل طرق العلاج التقليدية من عقاقير تحفيز او هرمونات او تغيير نمط الحياة وغيرها .

ضعف الانتصاب عند الرجال واسبابه :

بداية نتحدث عن ضعف الانتصاب قبل الحديث عن أسبابه ،فهو عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب بشكل كامل و متكرر خلال العلاقة الجنسية مما يعيق إتمامها او الانتصاب لفترة قصيرة فقط بما لا تتيح ممارسة العلاقة بصورة مرضية وقد تكون من نتائجها سرعة القذف وفي بعض حالات عدم الانتصاب الكامل لا يستطيع الرجل أن يصل لمرحلة القذف الأمر الذى يؤدى فى النهاية الى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الطرفين بما يؤثر على مستقبل العلاقة الزوجية وبما يؤشر ايضا الى حاجة الرجل لتركيب دعامة العضو الذكرى .

اسباب تركيب دعامة العضو الذكرى :

يرجع الأطباء حالة ضعف الإنتصاب لإصابة الرجل بأمراض مثل أمراض القلب او السكر او امراض الاوعية الدموية وكذلك الاصابة بسرطان البروستاتا او وجود تليف في انسجة القضيب وهو ما يعرف بمرض بيروني والذى يؤدي إلى وجود انحناء في القضيب خلال الانتصاب بجانب الإحساس بالألم .

ما هي الفحوصات التى يطلبها الطبيب ؟

قبل تركيب دعامة العضو الذكرى هناك عدة إجراءات يجب ان يقوم بها الرجل للتاكد من انها الحل الامثل لحالته وهي :

١-الفحص اليدوي

يقوم الطبيب المتخصص في أمراض الذكورة وعلاج العقم بفحص العضو الذكرى يدويا لتحديد مدى قدرته على الإحساس باللمس أو اكتشاف وجود اى مشاكل فى الاعصاب او ان يكون الرجل مصاب بمرض بيروني
كما يقوم الطبيب بفحص باقي أجزاء الجسم لاكتشاف أي خلل هرموني من خلال فحص حالة الثدى والتأكد من نمو الشعر .

٢- الاختبارات المعملية

إجراء تحاليل للدم للكشف عن بعض الأمراض التى قد تكون وراء ضعف الانتصاب مثل ارتفاع نسب السكر ونسب الدهون ومعدلات ترسبها فى الأوعية الدموية ووظائف الكلى .

٣-الفحص بالأشعة

إجراء اشعة بالموجات فوق الصوتية للقضيب للكشف عن عملية تدفق الدم في القضيب وهل تتم بشكل طبيعى ام لا .

٤-اختبار الانتصاب الليلي

هو اختبار لمتابعة عدد مرات الانتصاب التى تحدث للعضو الذكري أثناء الليل ويتم هذا الاختبار من خلال تركيب جهاز حول القضيب يقوم بتقييم حالة القضيب هل ينتصب ام لا ومرات الانتصاب .

٥- اختبار الحقن

يقوم الطبيب في هذا الاختبار بحقن العضو الذكرى بمادة لتحفيزه على الانتصاب ليقوم بتقييم حالة القضيب ومتابعة الفترة التي يستغرقها الانتصاب
وتعد نتائج هذه الفحوصات هى المحدد اذا كان تركيب دعامة العضو الذكرى تناسب هذا الرجل أم لا

هل تصلح عملية تركيب الدعامة مع الأمراض المزمنة ؟

في بعض الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب والتى تكون السبب فى ضعف الانتصاب تعتبر دعامة العضو الذكري هي أفضل طريقة للعلاج .

هل عملية دعامة القضيب تناسب مريض بيروني ؟

عملية زرع دعامة الانتصاب لا تعالج تليفات القضيب الناتجة عن الاصابة بمرض بيروني والتى تؤدى الى حدوث اعوجاج ولكنها تتغلب على هذا الاعوجاج وتسمح بانتصاب العضو الذكري وممارسة الحياة الجنسية بشكل أفضل .

ماذا تعرف عن عملية زرع دعامة الانتصاب ؟

عملية تركيب دعامة العضو الذكرى تندرج تحت الجراحات البسيطة التى يجريها المريض ويخرج في نفس اليوم وتستغرق ساعة تقريبا و يستطيع الرجل العودة الى ممارسة حياته الطبيعية بعد ٤٨ساعة
كما تشير الاحصاءات الى ان معدلات نجاحها عالية ومرضية الى حد كبير .

لا تغير عملية دعامة القضيب من شكل العضو الذكرى أو في درجة الإحساس والمتعة على العكس فهى تمنح القضيب صلابة تزيد من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية .

هل دعامة العضو الذكري تؤثر في القذف ؟

سؤال يطرحه عدد من الرجال قبل زرع دعامة الانتصاب هل تؤخر الدعامة عملية القذف ؟والاجابة لا لان الدعامة تعمل على انتصاب العضو الذكرى خلال العلاقة الجنسية حتى تتم الى النهاية بنجاح وفي بعض الأوقات يظل انتصاب القضيب حتى بعد القذف لذلك تعتبر عملية دعامة القضيب من انسب العلاجات وافضلها من حيث المميزات والنتائج .

تكاليف تركيب دعامة العضو الذكرى

تتوقف تكلفة عملية دعامة الانتصاب على عدة عوامل من بينها نوع الدعامة المستخدمة وأجر الطبيب وتكلفة المركز الطبي أو المستشفى التي يجري فيها المريض العملية ولضمان النتيجة المرجوة ننصح باختيار طبيب ماهر حقق نتائج ممتازة في هذا النوع من العمليات لذلك ننصح بالدكتور أحمد فاروق استشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم والذى يعد افضل دكتور امراض ذكورة فى مصر الجديدة.

المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.