Close

تكلفة عملية اخذ عينة من الخصية في مصر

  • Home
  •  / 
  • مقالاتنا
  •  / 
  • تكلفة عملية اخذ عينة من الخصية في مصر

تكلفة عملية اخذ عينة من الخصية في مصر

قبل الحديث عن تكلفة عملية اخذ عينة من الخصية في مصر يجب ان نتعرف على اسباب اخذ عينة من الخصية وكذلك طرق أخذ هذه العينة وهنا نستعرض الاسباب :

تعد عملية اخذ عينة من الخصية هي الطريقة الوحيدة للحصول على الحيوانات المنوية وذلك في حالات انعدام وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي وتستخدم نتائج هذه العينة في تشخيص حالات العقم عند الرجال وتاخر الانجاب ولا يتوقف دور هذه العملية على الناحية التشخيصية إنما يتم استخدامها كوسيلة علاجية حيث تستخدم في الحقن المجهري و تجميد جزء من الحيوانات المنوية لاستخدامها في المستقبل وتعد عملية بسيطة وتستغرق ساعة يخرج بعدها المريض في نفس اليوم .
ودائما ما تتبادر الى ذهن المريض عدة تساؤلات يطرحها على الطبيب قبل الخضوع لعملية لأخذ عينة الخصية من بينها تكلفة عملية اخذ عينة من الخصية في مصر والطرق المختلفة لاخذ العينة وانسبها بالنسبة لحالته
وهنا يجب ان نوضح ان تكلفة عملية اخذ عينة من الخصية في مصر تتوقف على حالة المريض وأسباب أخذ العينة وكذلك الطريقة المتبعة فى سحب العينة وخبرة الطبيب وكفاءته وتكلفة المركز الطبي الذى يتم فيه اجراء العملية.

طرق أخذ عينة الخصية:

١- سحب عينة الحيوانات المنوية بدون فتح جراحي:

وتستخدم هذه الطريقة مع الحالات التى تعانى من عدم وجود حيوانات منوية في السائل المنوي نتيجة وجود انسداد في الأوعية التي تنقلها وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي، عن طريق إدخال إبرة خاصة داخل الخصية من خلال الجلد بدون فتح جراحى لسحب الحيوانات المنوية الموجودة

٢- سحب عينة الحيوانات المنوية من البربخ من دون فتح جراحي:

تستخدم هذه الطريقة فى الحالات التى تعانى من عدم وجود حيوانات منوية بالسائل المنوي بسبب انسداد الأوعية الناقلة الناجم عن الإصابة بعدوى أو وجود قطع في القناة الدافقة وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي داخل غرفة العمليات، ويتم فى نفس الوقت إستخراج البويضة من الزوجة لاستخدام الحيوانات المنوية والبويضة في عملية الحقن المجهري .

٣- سحب عينة من الخصية بالميكروسكوب الجراحي :

يتم سحب عينة الحيوانات المنوية داخل غرفة العمليات باستخدام الميكروسكوب الجراحى، وتحت تأثير التخدير النصفي او الموضعي وتتم هذه العملية قبل عملية الحصول على البويضة من الزوجة بيوم واحد، وتتميز هذه الطريقة
١- بالفاعلية،لأنها تزيد من فرص الحصول على حيوانات منوية صالحة و يتم أخذ هذه العينة من المناطق المنتفخة بالخصية ، والتي يرى الطبيب أن الحيوانات المنوية موجودة بها .
٢- يسمح الميكروسكوب الجراحي بفرص أكبر لاستكشاف مناطق متعددة في الخصية للبحث عن الحيوانات المنوية، بعكس الطريقة التقليدية و العينة العشوائية التي يتم سحبها من منطقة محددة .
٣-كما تسمح العينة الميكروسكوبية بالمحافظة على انسجة الخصية من التضرر لصغر حجمها بعكس العينة العشوائية التى يتضرر خلالها جزء أكبر من أنسجة الخصية .
٤-العينة الميكروسكوبية، تستهدف الأجزاء الغنية بالحيوانات المنوية بشكل دقيق دون الحاجة إلى التسبب فى اى ضرر بالأنسجة المحيطة.

٤-ومن مميزات الميكروسكوب الجراحى التكبير الذى يجعل الرؤية واضحة للطبيب مما يقلل من مخاطر الجراحة من نزيف او المضاعفات المحتملة للجراحة

خطوات العملية:

١- التخدير نصفي او موضعي
٢- إجراء شق صغير من خلال الجلد يتم إدخال الميكروسكوب الجراحي من خلاله ثم يبدا الطبيب بالبحث عن الحيوانات المنويه
٣-سحب العينة وإغلاق الشق بخياطة تجميلية .

نصائح يجب اتباعها بعد عينة الخصية :

١-الراحة لمدة لا تقل عن ٤٨ ساعة
٢-الامتناع التام عن ممارسة العلاقة الجنسية
٣- تجنب اى اثارة جنسية قد تؤدي إلى انتصاب العضو الذكرى
٤- مراعاة نظافة هذه المنطقة وعدم تعرضها للماء .
٥- الامتناع عن تناول الأسبرين لمدة لا تقل عن ٧ ايام
٦- وارتداء داعم رياضي لمدة لا تقل عن أسبوع

واخيرا ونظرا لان اختيار الطبيب عامل مهم جدا في هذه الحالات لذلك ننصح بالدكتور أحمد فاروق استشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم وهو افضل دكتور امراض ذكورة فى مصر الجديدة

المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.