Close

كيفية علاج ضعف الانتصاب باسهل الطرق

عند الإقدام على الاتصال الجنسي بين الرجل وزوجته، يبدأ جسم الرجل في الاستجابة إلى الإثارة الجنسية، فيتدفق الدم إلى النسيج الكهفي داخل القضيب، ويتسبب هذا الدم المتدفق في استطالة القضيب وصلابته، إلى أن ينتهي الرجل من الممارسة الجنسية، وبعد القذف، يعاود الدم الخروج من القضيب، ليصل إلى وضع الارتخاء أو الانكماش ، وسيحاول هذا المقال تقديم إجابات وافية عن أهم الأسئلة التي تخص كيفية علاج ضعف الانتصاب ، بهدف توجيه المصابين بها إلى الطرق الطبية الصحيحة والآمنة لعلاجها.

هذه هي الآلية الطبييعية لحدوث الانتصاب، لكن هذه الآلية قد لا تسير بهذه الصورة المعتادة

وذلك عند وجود خلل يتسبب في عدم تدفق الدم إلى القضيب والاحتباس فيه طوال مدة الاتصال الجنسي

فلا يجد الرجل الاستطالة والصلابة المطلوبة للاتصال الجنسي، وهذه هي حالة ضعف الانتصاب المعروفة، التي يعاني منها كثير من الرجال.

ما هي الأسباب المؤدية إلى ضعف الانتصاب عند الرجال؟

ضعف الانتصاب هي حالة متعددة الأسباب، بمعنى: أن السبب وراء حدوث ضعف الانتصاب ليس واحدًا

بل هناك أسباب متعددة تؤدي إلى هذه المشكلة

لذلك تختلف كيفية علاج ضعف الانتصاب من الطبيب المختص تبعًا لاختلاف العامل المسبب له

ومن أهم الأسباب المؤدية إلى ضعف الانتصاب:

  • الأسباب النفسية: والأسباب النفسية التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب متعددة أيضًا، فهناك الأسباب النفسية المرتبطة بطبيعة العلاقة مع الشريكة أو الزوجة، وهناك أسباب نفسية أخرى تتعلق بسلوك الرجل أو برؤيته لنفسه أو تصاحب بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق المرضي، وغير ذلك.
  • مشكلات الجهاز الدوري وأمراض الدم: ضعف الانتصاب هو خلل دموي كما وضحنا، وبالتالي يرتبط هذا الخلل بالعديد من اضطرابات الدورة الدموية وتغير خواص الدم، مثل: لزوجة الدم الزائدة، وخمول الدورة الدموية، وغير ذلك.
  • الخلل أو الاضطراب الهرموني.
  • الآثار العكسية للإفراط في استخدام المنشطات الجنسية دون إشراف طبي.

ما هي طرق علاج ضعف الانتصاب؟

كما قلنا، تختلف كيفية علاج ضعف الانتصاب أو علاج الضعف الجنسي عند الرجال باختلاف العامل المسبب للمشكلة، وفيما يلي نستعرض بعض الطرق المستخدمة في علاج هذه المشكلة:

أولًا: العلاج الدوائي: وذلك باستخدام الأدوية والمنشطات الجنسية، بجرعات محددة تحت إشراف الطبيب، لعلاج بعض الحالات، مثل حالات الخلل الهرموني.

ثانيًا: العلاج بالموجات التصادمية: بهدف تنشيط الدورة الدموية في القضيب.

ثالثًا: العلاج بالحقن الموضعي.

رابعًا: عملية تركيب الدعامات بالعضو الذكري: وتعتبر هذه الطريقة افضل علاج لضعف الانتصاب ، لأنها تقدم حلًا نهائيًا وجذريًا للمشكلة، كما أنها أصبحت عملية آمنة ومضمونة النتائج، بعد التطور الطبي الهائل في التقنيات المستخدمة في إجرائها، كما أن هذه العملية تستخدم في علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف معًا، لا لأن الدعامة تؤخر القذف، لكن لأنها تسمح للرجل بالتحكم في الانتصاب، وبالتالي يمكنه الإبقاء على القضيب منتصبًا لفترة أطول حتى بعد حدوث القذف، وهناك نوعان من الدعامات التي يتم تركيبها في القضيب لعلاج ضعف الانتصاب، هما:

  • الدعامات المرنة: وهي أسطوانات مصمتة نصف مرنة يتم تركيبها في القضيب بمقاسات مناسبة لكل حالة.
  • الدعامات الهيدروليكية: وهي عبارة عن جهاز متعدد الأجزاء، حيث يتكون من الأنابيب التي يتم وضعها في القضيب، ويتصل بها خزان به سائل، يتم ضخه إلى الأنابيب بواسطة مضخ صغير يثبت أسفل الخصيتين ويمكن التحكم به بسهولة يدويًا، وتبعًا لاختلاف نوع الدعامة التي يتم تركيبها، تختلف تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال.

ويحدد الطبيب المختص كيفية علاج ضعف الانتصاب من بين هذه الطرق المختلفة بما يناسب كل حالة

بعد الاطلاع على التاريخ المرضي للمريض، وتشخيص المشكلة، وتحديد العامل المسبب لها، ومشاورة المريض بشأن رغباته أيضًا.

ويسمح رصيد الخبرة الكبير الذي يمتلكه د. أحمد فاروق، افضل دكتور مسالك بولية في مصر الجديدة ، بالتوصل السريع إلى تشخيص دقيق وأكيد للمشكلة، وتحديد كيفية علاج ضعف الانتصاب المناسبة للحالة التي يتعامل معها بعد الكشف عن العوامل المسببة لها، دون إرهاق المريض بالانتظار وتجربة طرق علاجية غير مناسبة أو غير فعالة.

المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.